قصة زواج الأميرة من الأسد من قصص اطفال قبل النوم طويلة

مقدمة القصة

قصة جديدة من قصص الأطفال التي يقدمها لكم موقع حكايات أطفال وهذه القصة تصلح قبل النوم وتقدم قيمة أخلاقية عالية وتأثر بشكل إيجابي ملحوظ في نفسية الطفل والتي تساعد طفلك في تقبل قرارات الوالدين وأيضاً تحثه على تنفيذ وعودة مع الآخرين وتشجيعه على مساعدة الآخرين فهذه الحكاية تعد من قصص اطفال قبل النوم طويلة التي تنتهي بنهايات سعيدة تجعل طفلك يهدأ لكي ينام وعلي وجه ابتسامة جميلة .

قصة زواج الأميرة من الأسد من قصص اطفال قبل النوم
قصة زواج الأميرة من الأسد من قصص اطفال قبل النوم طويلة

القصة

كان في قديم الزمان ملك عظيم يحكم مملكة كبيرة وكان هذا الملك يحب الصيد وكانت لديه ابنه وحيده ، وكان يحبها كثيرا ويخاف عليها ويوصى دائما الخدم بالاعتناء بها وكان غالبا ما يقضي في رحلات الصيد وقتا طويلا قبل أن يعود إلى القصر.

وفي إحدى المرات بينما كان ذاهبا في رحلة صيد ودع ابنته الأميرة وأوصاها بالاعتناء بنفسها حتى يعود وأوصى الخدم أن يهتموا بشؤونها إلى حين عودته وقال للأميرة الجميلة ماذا تريدين أن أحضر لك معي هذه المرة ردت عليه لا شيء يا أبي أريدك أن تعود سالم فقط لكن الملك أصر عليها أن تطلب شيئا وهو على استعداد أن يحضره لها وأخيرا وافقت وطلبت منه أن يحضر لها عصفورا ازرقا ثم ودعته وقد دعت له أن يعود بسلام .

انطلق الملك في رحلة الصيد وقطع الغابات والسهول والوديان واصطاد الكثير من الطرائد والغزلان وفي طريق عودته افتكر طلب الأميرة الصغيرة الجميلة فقرر أن يبحث لابنته عن العصفور الأزرق ويحضره لها. بدا يبحث بين الأشجار وفي السهول والوديان والجبال لكنه لم يجد له أثرا ثم بدا يسأل كل من يصادفه في الطريق حتى التقى في الأخير شيخا عجوزا وسأله قائلا: أيها الشيخ من فضلك أين أجد العصفور الأزرق لقد بحثت عنه كثيرا ولم أجد له أثرا ؟

أقرأ أيضاً : قصة رحلة البحث عن السعادة قصص اطفال قبل النوم

فرد عليه العجوز أن أمامك رحله طويله لتجد العصفور أنه يوجد في الغابة المظلمة ولا يخرج إلا في الليل لأن الغابة عليها حراسة مشددة ولا أحد يستطيع أن يدخل إليها وإذا كنت عازما على الذهاب إليها أنصحك أن تحتاط كثيرا هناك الكثير من الحراس وكلهم في شكل وحوش ضارية.

انطلق الملك وحاشيته إلى الغابة المظلمة وسار طويلا حتى بلغ أطرافها وهناك استوقفتهم أصوات غريبه أخذتهم الدهشة والخوف لكن الملك كان عازما على دخول الغابة وركوب المخاطر من أجل إحضار العصفور الأزرق لابنته. حمل الملك سيفه وأخذ معه مجموعة من الجنود واقتربوا من الغابة ودخلوا وساروا بين الأشجار يبحثون عن العصفور الأزرق وفجأة ظهر لهم العصفور فوق الشجرة نائما رموه بالشباك  فأمسكوا به ثم خرجوا مسرعين من الغابة وانطلقوا في الطريق لكن سرعان ما سمعوا صوتا ينادي من وراءهم توقف ، انتبه الملك وإذا بأسد يلحق بهم .

فقال لهم الأسد لقد دخلتم الغابة بدون إذن واصطدتم العصفور الأزرق و اخذتموه دون إذن والآن وقد أمسكت بكم وسكون جزائكم الموت على يدي .

رد عليه الملك قائلاً : لقد وصلنا إلى الغابة ولم نجد أي من الحراس ، وسمعنا أصوات غريبة فقط ولم نر أحدا ودخلنا ولم نجد أحد أيضاً ، وأخذت هذا العصفور لكي أوفي بوعد مني لابنتي الأميرة ، وكيف لي أن أخلف بوعدي .

حينها قال له الأسد حسنا سوف أعطيك هذه الفرصة ولكن بشرط .

فتسأل الملك عن الشرط  فقال له الأسد أريدك أن تزوجني ابنتك الأميرة استغرب الملك لطلب الأسد ورد عليه كيف أزوج ابنتي لأسد هذا شيء غير معقول فرد عليه الأسد إذا أنت ترفض طلبي وهذا يدفعني لمهاجمتكم ، هيا  اسعدوا للموت ، وأراد أن يهجم عليهم لكن الملك أوقفه وقال له قبلت بالشرط ثم غادر الأسد وعاد إلى الغابة .

عاد الملك من رحلة الصيد وكانت الأميرة مسرورة بعودته ثم اخرج الملك العصفور الأزرق وقال لها تفضلي هديتك أيتها الأميرة الجميلة ، ففرحت لأميرة كثيراً بالعصفور وأخذته مسرعة إلى غرفتها ووضعت للعصفور الأزرق الطعام والشراب وأخذت تستمتع بصوت تغريدة وغنائه .

أقرأ أيضاً : قصة الأميرة المحبوبة وأختها الأميرة المغرورة

وفي صباح اليوم الثاني جلست الأميرة تتحدث مع والدها الملك ولاحظه على وجه الملك شيء من الحزن ، فسألت الأميرة الملك عن الذي يحزنه ، لم يريد الملك أن يحزن ابنته الأميرة فقال لها الملك لا شيء إني متعب من رحلة الصيد واحتاج بعض الوقت لأرتاح لكن الأميرة لم تقتنع بجواب الملك علي سؤالها ومع ذلك ابتسمت في وجه أبيها وذهبت .

وفي المساء وأثناء ما كانت الأميرة نائمة وفجأة صدر صوت من بعيد ولكنه قوي لدرجة أنه هز أركان القصر ، فأسرعت الأميرة إلى والدها لتسأله ماذا يجري ، فأخبرها أنه صوت أسد وبدأ الملك بقص علي الأميرة ما حدث عند الغابة وأخبرها بأنه قطع وعد للأسد بأن يزوج ابنته الأميرة للأسد .

صمتت الأميرة قليلاً ثم رفعت رأسها وقالت يا أبى إن وعد الحر دين عليه ولا تخش على من الأسد ، وستكون الأمور على ما يرام بإذن الله وأنا واثقة أن الأمر سيكون هينا .

جلست الأميرة في غرفتها تفكر في مصيرها وفجأة بدأ العصفور الأزرق ينادى عليه ويسألها ويقول ماذا بك أيتها الأميرة اراكي حزينة على غير عادتك ، فأخبرت العصفور بأن أبها زوجها ولكن سيكون زوجي أسد .

فقال لها العصفور الأزرق لا تقلقي أنا أعرف السبب أنه أمير مسحور وانا أخوه الأصغر وإذا أردت أن تساعديني فسنعود لطبيعتنا ، فقالت الأميرة دون تردد نعم بتأكيد سأساعدك .

فقال العصفور إذا فلنبدأ ، أولاً أطلبي من الحراس يجمعون الكثير من الحطب والأخشاب وأن يشعلوا نار قوية حول القصر واطلبي من أحدهم أن يأتيك ببرميل من الماء وضعي فيه الملح ، وحينما يقترب الأسد من القصر سيجد النار فلن يستطيع الاقتراب فسيغضب ويثور وسيظل يزأر حتى يسقط مغمي عليه وامري الحراس بأن يسحبوه إلى داخل القصر وصبي علية الماء بالملح وضعي علي القليل أيضاً من الماء وبهذه الطريقة سوف يزول السحر المعقود لنا أنا وأخي .

فرحت الأميرة كثيراً وبدأت في تنفيذ الخطة ، ونادت على الحرس والجنود وامرتهم بإضرام النار حول القصر وملئء برميل من الماء ووضع الملح فيه وبعد قليل جاء الأسد ثائراً ولما رأى النار اشتد غضبه وبدأ يزأر ويزأر حتى خارت قواه وسقط أرضا وأغمي عليه حينها أمرت الأميرة  الحراس بسحبه وإدخاله إلى القصر وصب الماء عليه وأخذت قليلا من الماء وأعطته العصفور الأزرق وبعد لحظات استيقظ الأسد في صورة شاب وسيم والى جانبه يقف أخوه الأصغر فرحت الأميرة كثيرا وفرح الملك وعم الفرح داخل القصر الملكي وأعطى الملك أمر بإقامة الحفلات في سائر المملكة احتفالا بزواج الأميرة بالأمير الأسد  وعاشا عيشة هنيئة.

أقرأ أيضاً : قصة الأسد الصغير ورحلة البحث عن أي أنسان قصص الحيوانات للاطفال