ذكاء الرسام مع الملك ذو الإعاقة قصص قبل النوم

مقدمة القصة

تصنف هذه القصة على أنها من قصص قبل النوم يقدمها لكم موقع حكايات أطفال والتي تساعد طفلك في النوم الهادئ وترسم ابتسامة على وجه طفلك وينام وينهي يومه براحة وسعادة وتساعد هذه القصة في تنمية ذكاء الطفل وتقوي إدراكه وأفكاره .

ذكاء الرسام مع الملك ذو الاعاقة قصص قبل النوم
ذكاء الرسام مع الملك ذو الإعاقة قصص قبل النوم

القصة

ذات مرة ، كان هناك مملكة وكان الملك هناك ذو إعاقة جسدية حيث إنه كان لا يملك إلا ساق واحدة وعين واحدة فقط ، لكنه كان ذكيًا ولطيفًا ومحبوب من شعبة .

عاش الجميع في مملكته حياة سعيدة وعم الرخاء علي المملكة بسبب عدل الملك وحكمته في إدارة أمور المملكة.

وفي أحد الأيام ، كان الملك يسير عبر أحد ممرات القصر وشاهد صور أجداده. لقد اعتقد أنه في يوم من الأيام سوف يسير أطفاله في نفس المدخل ويتذكرون جميع الأجداد من خلال هذه الصور.

لكن ، لم يرسم الملك صورته بسبب إعاقاته الجسدية ، وكان دائما يفكر في كيف سيظهر في اللوحة. لذلك استدعى العديد من الرسامين المشهورين من مملكته وغيرها من الممالك إلى قصره .

ثم أعلن الملك أنه يريد وضع صورة جميلة له في القصر يظهر فيها بشكل وفخامة الملوك . وأعلن الملك أنه يجب علي من يمكنه تنفيذ ذلك من الرسامين. سيتم مكافأته بناءً على كيفية ظهور الملك في اللوحة .

بدأ جميع الرسامين يتسألون ،  كيف يمكن جعل صورته جميلة جدا ؟ هذا غير ممكن ،حيث إن للملك ساق واحدة وعين واحدة فقط ، وإذا لم يكن الرسم في اللوحة يبدو جميل ، فسيغضب الملك ويعاقبهم ، هكذا كان الرسامين يظنون ، فبدأ كل رسام يفكر في عذر مختلف ، بدأ الجميع في تقديم الأعذار ورفضوا بأدب عمل لوحة للملك .

لكن فجأة رفع أحد الرسامين يده وقال إنني سأقوم بعمل لوحة مرسومة جميلة جدًا لك أيها الملك ستحبها بالتأكيد.

أصبح الملك سعيدًا بسماع ذلك ، وبدأ الرسامين الآخرين يصيبهم الفضول .

أعطاه الملك الإذن وبدأ الرسام في رسم اللوحة ، ثم ملأ الرسم بالطلاء. أخيرًا ، بعد قضاء وقت طويل ، قال إن الصورة جاهزة!.

وكان الرسامون الآخرون يفكرون بالفضول ، كيف يمكن للرسام أن يجعل صورة الملك جميلة لأن الملك معاق جسديًا؟ ماذا لو لم يعجب الملك اللوحة وغضب؟ ، وكثرة الأسئلة لكن عندما قدم الرسام اللوحة للملك، أصبح جميع من في القصر الذهول ، وأيضاً الملك كان في قمة ذهوله وبدأت تظهر عليه ملامح الفرح والسرور .

قام الرسام بعمل صورة كان يركب فيها الملك على ظهر الحصان ، يظهر فيها جانب واحد بها قدمه والأخرى لا تظهر ، ممسكًا بقوسه ويوجه السهم ويغلق عينه لكي يحدد الهدف الذي يريد إصابته . كان الملك مسروراً للغاية برؤية الرسام الذي رسم صورة جميلة وتمكن بذكاء حاد إخفاء إعاقة الملك الجسدية . وأعطاه الملك مكافأة عظيمة وشكرة شكر جميلا .

الحكمة والعبرة من هذه القصة:

يجب أن نفكر دائما بإيجابية من الآخرين وتجاهل أوجه القصور فيهم لأن كل منا يمتلك ما يميزه . يجب أن نتعلم التركيز على الأشياء الجيدة بدلاً من محاولة إخفاء نقاط الضعف . إذا فكرنا واتجهنا بشكل إيجابي حتى في المواقف السلبية ، فسنكون قادرين على حل مشاكلنا بشكل أكثر كفاءة .

اقرأ أيضاً : قصة الملك الغاضب مع الوزير الحكيم حكايات اطفال قبل النوم