قصة القطتين والقرد الماكر قصص اطفال قبل النوم

قصة القطتين والقرد الماكر قصص اطفال قبل النوم
قصة القطتين والقرد الماكر قصص اطفال قبل النوم

القصة

كان يا ما كان في قطتين شقيقتين وكان دائما يلعبون ويعيشون مع بعضهم البعض ويحبون بعضهم كثيراً حتى حدث بينهم خلاف كبير .

في يوم من الأيام كانت القطتين يلعبون ويمرحون كثيراً حتى وجد أحد القطط رغيف خبز كبير فبدأت بمناداة شقيقتها حتى يقتسموا الخبز فقاموا بقطع رغيف الخبز إلى قطعتين وأصبح أمام كل قطة قطعة خبز فبدأ كلاً من القطتين ينظرون إلى قطعتهم من الخبز والقطة الأخرى .

فلم يرضي كلاً منهم بقطعة الخبز خاصتهم وظن منهم أن الآخر يأخذ القطعة الأكبر وبدأ القطتين يتشاجرون علي أخذ قطع خبز إضافية من الآخر .

وظل الشجار بينهم قائم حتي توصلوا لحل للمشكلة ، وهو أن يذهبوا بقطع الخبز كما هي إلى القرد ليحكم بينهم .

فأخذوا الخبز وذهب القطط إلى مكان تواجد القرد وقص أحد القطط علي القرد ما حدث وأخبروه بأن يحكم بينهم في هذا الأمر ، فوافق القرد .

ثم أتي القرد بميزان ووضع قطعة خبز في كفة ميزان وفي الكفة الأخرى من الميزان وضع قطعة الخبز الأخرى ، فوجد أن الميزان يميل إلى ناحية القطعة الأكبر من الخبز ، فأخذ القطعة الأكبر من الخبز وتناول منها قطمة حتي يساوي بين وزن قطع الخبز .

فوجد أن القطعة الأخرى التي كانت تصغر عن القطعة الأولي أصبحت أثقل في الميزان ، فقام القرد بأخذ القطعة التي أصبحت كبيرة وتناول منها قطمة حتي يساوي بين وزن قطع الخبز .

ثم وضع القرد قطع الخبز علي الميزان مرة أخرى ، فوجد أن الميزان غير متساوي ويميل ناحية قطعة الخبز الذي أكل منها أول قطمة فقام مرة أخرى بتناول قمة منها حتى يساوي بين وزن قطع الخبز .

وظل يكرر القرد هذا الفعل مرة بعد أخرى والقطط تشاهد وترى أن قطع الخبز تتقلص حجمها ، وبعد مرات كثيرة من محاولة القرد بأن يساوي بين القطع حتى لم يتبقى سوى قطعتين صغيرتين من الخبز .

فقالت القطط بانزعاج : يا سيد قرد هذا يكفي ونحن نرضي بهذه القسمة هكذا ولا نرد أن نساوي بين قطع الخبز أكثر من هذا .

فرد عليهم القرد المخادع قائلا : كما تريدون ولكني عملت جاهداً على حل المشكلة وأريد مكافأة على هذا ، فنظر القطتين إلى بعضهم البعض وقالوا للقرد لا نملك شيء نعطيه لك .

فقال القرد : إذا سأخذ ما تبقي من الخبز كمكافأة لي ، وقام القرد الماكر بتناول القطع الصغيرة المتبقية من الخبز .

وبهذا بدأت القطط تشعر بالخيبة والندم الشديد ، لأنهم ضيع كلاً من القطتين قطع الخبز بسب الخلاف بينهم .

اقرأ أيضاً : قصة الحمل الصغير والذئب الجائع قصص الحيوانات للاطفال

الموعظة

حين نتقاتل كأخوة سنخسر كل شيء وسيكون عدونا الفائز بكل شيء ، وأيضاً لا بد من الاختيار الجيد لأن القطط لو اختاروا شخص جيد يحكم بينهم لما خدعوا هكذا وما سلب ما هو من حقهم .